معهد جسور يستعد لإطلاق برامج التدريب والتطوير لشهر نوفمبر

30 أكتوبر 2016

أنهى معهد جسور الدفعة الثانية من برامج التدريب والتطوير المهني الجديدة بنجاح ويستعد حالياً لبرامج شهر نوفمبر التي ستعقد من 21 حتى 24 نوفمبر. ويتم تنظيم برامج التدريب والتطوير بالشراكة مع مؤسسة ليدرز العالمية، المتخصصة في إدارة الفعاليات العالمية والنشر والاستشارات في الرياضة.

معهد جسور هو مركز التميز في مجالي الرياضة والفعاليات الكبرى تم استلهام فكرته وتطويره من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث. وتشمل برامج التدريب والتطوير المهني خمس مجموعات من البرامج بدأت في شهر سبتمبر وستستمر حتى شهر ديسمبر. وتعليقاً على برامج التدريب والتطوير المهني من معهد جسور قال السيد مشتاق الوائلي، المدير التنفيذي (بالإنابة) لمعهد جسور: "نحن نقدر وبشكل كبير قيمة شراكتنا مع مؤسسة ليدرز العالمية إذ نسعى معاً إلى تدريب وإلهام وتنمية المحترفين الذين يعملون في قطاعي الرياضة والفعاليات في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وقد تمكن المحترفون في القطاع، خلال ورش عمل التطوير المهني، من استعراض طرق مختلفة لتسويق الحقوق الرياضية وتعزيز النماذج التجارية، كما وتمكنوا من تطبيق هذه المعلومات الأساسية في مؤسساتهم."

وشهدت جلسات شهر أكتوبر التي تتعلق بـ"أفضل الممارسات التجارية" نقاشات حيوية وتفاعلية بين جميع المشاركين. وقد ركزت الجلسات على تطوير المهارات التجارية اللازمة لزيادة العائدات في المؤسسات ضمن قطاعي الرياضة والفعاليات. وقد عقدت آخر ورشة من ورش عمل التطوير المهني لشهر أكتوبر في ملعب نادي السد. وأثناء عملهم في أرض الميدان، حظي المشتركون بفرصة تطبيق ما تعلموه من خلال تطبيقات جماعية تفاعلية. كما التقى المشاركون بالمدير التجاري لنادي السد الرياضي الذي شرح السلوكيات الإدارية والتجارية التي يتم تنفيذها في هذا النادي الذي يعد من الأندية الرائدة في قطر.

وقد حضر نشاط التواصل مع الطلبة الذي أقيم في جامعة كارنيجي ميلون في قطر أكثر من 50 طالباً من جامعات مختلفة من ضمنها جامعة كارنيجي ميلون وجامعة قطر وجامعة ستندن وكلية شمال الأطلنطي في قطر. كما وحظي المشاركون بفرصة اكتشاف العوامل الواجب توافرها من أجل العمل في الجانب التشغيلي للأندية الرياضية مع التركيز بشكل خاص على جانب إدارة الفريق.

وتحدث خافيير مارتينيز، العضو المنتدب لشؤون تطوير الأعمال والمبيعات والتسويق في نادي أتليتيكو مدريد، أحد المتحدثين في ورشة العمل، عن تجربته في الورشة وقال: "يوفر هذا النوع من ورش العمل قيمة كبيرة من حيث تبادل المعرفة العملية والنظرية على حد سواء. ومن اللحظات التي لا يمكن نسيانها في ورشة العمل النقاشات التي أجراها المشاركون حول تفاعل الجماهير والتطورات الرقمية وتجارب الملاعب الجديدة. وقد أظهرت هذه الجلسة التزام المشاركين وشغفهم بتطوير قطاع الرياضة في المنطقة."

وستركز برامج التدريب والتطوير القادمة التي ستعقد من 21 حتى 24 نوفمبر على التسويق الرياضي الذي يشمل ابتكار طرق جديدة لإشراك الجماهير ووضع استراتيجيات ومناهج تسويقية جديدة والتواصل بفاعلية مع قاعدة جماهيرية أوسع والتعرف على طريقة تقديم المؤسسات للحملات التسويقية عن طريق التجربة العملية. وتستهدف هذه البرامج فئات مختلفة من الجمهور ابتداءً من الطلبة ووصولاً إلى كبار المدراء التنفيذيين.

وسيقدم البرامج القادمة في شهر نوفمبر كبار الخبراء في قطاعي الرياضة والفعاليات ومنهم ريتشارد كينيون، مدير التسويق والاتصالات لدى نادي إيفرتون الإنجليزي، أحد أكبر الأندية الرياضية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وويل شيغنيل، رئيس التسويق والاتصالات لدى كأس أمريكا للسباقات الشراعية. كما وينضم إلى هذه البرامج مجموعة من كبار المتحدثين مثل جيف ميرمان، رئيس قسم الاستراتيجية الرقمية لدى قطر للاستثمارات الرياضي والمسؤول عن الاستراتيجية الرقمية الخاصة بنادي باريس سان جيرمان ومجموعة beIN الإعلامية، وآندي إليوت، المستشار الإعلامي لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يعمل في المستويات التنفيذية في مجال الإعلام الرقمي منذ أكثر من 30 عاماً، وآخرون.

بإمكان الراغبين في المشاركة زيارة موقع جسور الالكتروني www.josoorinstitute.qa  لمعرفة المزيد حول البرامج والتسجيل فيها. ويمكن لهم أيضاً الاتصال ب delegate@josoorinstitute.qa للحصول على مزيد من المعلومات.

الشراكة

اللجنة العليا للمشاريع والإرث

اللجنة العليا للمشاريع والإرث

 أكاديمية أسباير

أكاديمية أسباير

الاتحاد القطري لكرة القدم

الاتحاد القطري لكرة القدم

مؤسسة دوري نجوم قطر

مؤسسة دوري نجوم قطر

SDA

SDA

yougov

yougov

HBKU

HBKU

LEADERS

LEADERS

النشرة الإخبارية