هل يُمكنني الانضمام إلى فريق معهد جسور؟

كجزء من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، يتم التوظيف في المعهد وفق الإجراءات المعتمدة لدى اللجنة. ونحن نرحّب بطلبات المهنيين، ممن يتمتعون بمؤهلات مهنية مميزة، ويُشاركوننا رؤيتنا وأهدافنا.     

ما هو معهد جسور؟

اُستلهمت فكرة إنشاء معهد جسور من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث في عام 2013، وذلك بعد حصول دولة قطر على شرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم  قطر 2022. ويساهم المعهد، في التحضيرات االازمة لهذه الفعالية التاريخية، من خلال تقديم برامج متخصصة في مجالات الرياضة وتنظيم الفعاليات، يُديرها خبراء متمرسون، من أجل تدريب المهنيين لهذه البطولة والبطولات اللاحقة. يُعد معهد جسور مركزاً عالمياً للتميز المعرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهو يُقدم، من خلال بحوثه المعمقة، نظرة عن كثب على آخر الاتجاهات ويُقدم فهماً جديداً لصناعة الرياضة والفعاليات الإقليمية. وسوف يؤدي خريجو معهد جسور دوراً رئيسياً كمحفزين في الارتقاء بتلك الصناعة، من خلال إنشاء إرث وتقديم فعاليات مميزة ما بعد بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ما هي طبيعة العلاقة بين معهد جسور واللجنة العليا للمشاريع والإرث؟

يُعتبر معهد جسور، رسمياً، جزءاً متكاملاً من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وتتمحور مهمته حول تقديم بطولة كأس عالم مبهرة لكرة القدم في قطر عام 2022.

كيف يُمكنني الاطلاع على برامج معهد جسور المقبلة؟

يُمكنك الاطلاع على أجندة أنشطة المعهد وبرامجه ضمن القسم التعليمي من خلال موقعنا الإلكتروني.

هل البرامج مفتوحة للجميع؟

نعم، يُمكن لأي كان أن يُقدم طلب انتساب إلى برامجنا، شرط تمتعه بالمؤهلات المذكورة كما هو محدد في متطلبات كل برنامج.

كيف أُقدم طلب انتسابي إلى برامج معهد جسور؟

يُمكنك تقديم طلبك فردياً من خلال الموقع الإلكتروني. وفي حال كنت تعمل حالياً في منظمة معنية بالرياضة أو تنظيم الفعاليات في قطر، فمنظمتك غالباً على اتصال بمعهد جسور، وهي ستقوم بتسهيل طلب انتسابك. الرجاء الاتصال بقسم الموارد البشرية في منظمتك للتأكد من ذلك. (رابط للتقديم؟)

لست مقيماً في دولة قطر، لكنني مهتم ببرامج معهد جسور، فهل يُمكنني تقديم طلبي؟

نرحب بتقديم طلب انتسابك، ويُرجى الملاحظة أنك مسؤول بشكل عام عن تغطية تكلفة سفرك وإقامتك.

هل تُقدم كافة برامج معهد جسور باللغة الإنجليزية؟

تُقدم برامج معهد جسور عادة باللغة الإنجليزية مع توفير خدمة الترجمة الفورية باللغة العربية.

أين يُمكنني الاطلاع على الرسوم من أجل التسجيل لبرنامج الدبلوم المهني؟

يُمكنك الاطلاع على الرسوم من خلال زيارة صفحة البرنامج الذي يهمك على موقعنا الإلكتروني.

هل المنح متوفرة لبرامج معهد جسور؟

إن تقديم المنح الدراسية لبرامج المعهد متوفر بناء على دراسة كل حالة، على أن يتم مناقشتها مع المتقدّم بطلبه أو المنظمة التي يعمل بها.

هل تعادل شهادة دبلوم معهد جسور شهادة الماجستير في الجامعة؟

يُعد الدبلوم المهني برنامجاً يلي شهادة البكالوريوس، وقد صُمم خصيصاً للمهنيين العاملين في صناعة الرياضة وتنظيم الفعاليات. وهو لا يُعادل شهادة الماجستير الجامعي، كما أنه لا يوفر لك إمكانية نقل الساعات المكتسبة للدراسات العليا.

هل يُشترط وجود شهادة جامعية من أجل الانتساب إلى برنامج الدبلوم المهني بمعهد جسور؟

يتمثل الشرط الرئيسي للمشاركة في برنامج الدبلوم المهني بمعهد جسور في توفر شهادة بكالوريوس من جامعة معتمدة. ويتم النظر في طلبات المرشحين غير الحاصلين على شهادة البكالوريوس، ممن تتوفر لديهم خبرة واسعة في صناعة الرياضة وتنظيم الفعاليات، وذلك بناء على كل حالة.

ما هي كلية بوكوني، وما علاقتها بمعهد جسور؟

صُنفت كلية بوكوني للإدارة من قبل صحيفة فايننشال تايمز سادس أفضل كلية لإدارة الأعمال في أوروبا، والسابعة عالمياً للتعليم المتخصص. وهي كذلك واحدة من كليات إدارة الأعمال القليلة في العالم التي نالت اعتماداً ثلاثياً من المنظومة الأوروبية لتحسين الجودة (عام 1998)، ورابطة ماجستير إدارة الأعمال، والجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (عام 2011).

وتجدر الإشارة إلى أن كلية بوكوني قد ثابرت على توليد المعرفة ومشاركتها منذ عام 1971. وتستلهم الكلية من رؤيتها في"تعزيز الحياة من خلال المعرفة والخيال" في جميع مواد برامجها، التي تشمل برنامج التعليم التنفيذي المفتوح والمتخصص، وبرامج الماجستير، وماجستير إدارة الأعمال، بالإضافة إلى الأبحاث التطبيقية لتطوير الأفراد والشركات والمؤسسات والنظم الاقتصادية في مسيرتهم نحو عولمة السوق وتطوير الأعمال. كما تمنح المدرسة شهادة "ماجستير فيفا" للسنة التاسعة عشرة بصفتها المسؤولة عن وحدة الإدارة.

كيف أنال شهادتي عند إكمال البرنامج؟

سوف نرسل إلى بريدك الإلكتروني شهادة رقمية بعد أيام قليلة من إكمالك البرنامج. وسوف يكون بإمكانك طباعة الشهادة، ومشاركتها فوراً على حساب لينكد إن الخاص بك، والحسابات الأخرى.

كيف يُمكنني متابعة آخر الأخبار حول البرامج؟

ُمكنك تفقد تحديثات موقع معهد جسور الإلكتروني على قسم التعليم وقسم الأخبار، فضلاً عن مواقعنا على وسائط التواصل الاجتماعي.

هل يُقدم معهد جسور التعليم عبر الإنترنت؟

نعم. لقد وسّع معهد جسور، في إطار استراتيجيته طويلة الأمد، وكحاجة ماسّة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، نطاق تقديماته التعليمية عبر الإنترنت. ويتم الآن تقديم برامج الدبلوم المهني في الرياضة وتنظيم الفعاليات عبر الإنترنت وذلك حتى تتسنى فرصة التعليم في الصفوف الدراسية من جديد. وفي الوقت نفسه، يتم حالياً تطوير كلمات المتحدثين والتقديمات الأخرى عبر الإنترنت.

في حال اهتمامي بأن أكون متحدثاً في إطار الأنشطة التعليمية للمعهد، كيف يُمكنني التواصل معكم؟

يُرحب معهد جسور بآراء ومشاركة المدرّسين العالميين والممارسين المرموقين في مجالات الرياضة وتنظيم الفعاليات في أنشطته التعليمية والتدريبية. يُمكنك مراسلة: info@josoorinstitute.qa

هل يُشارك معهد جسور في المعارض المهنية ومنتديات التوظيف الأكاديمي؟

نعم. ينشط معهد جسور، في إطار رسالته الرامية لخدمة مشاركيه وخريجيه، في المعارض المهنية ومنتديات التوظيف الأكاديمي. وفي حال اهتمامك بالاتصال بمعهد جسور بهذا الشأن، يُرجى مراسلة: info@josoorinstitute.qa 

الشراكة

اللجنة العليا للمشاريع والإرث

اللجنة العليا للمشاريع والإرث

 أكاديمية أسباير

أكاديمية أسباير

الاتحاد القطري لكرة القدم

الاتحاد القطري لكرة القدم

مؤسسة دوري نجوم قطر

مؤسسة دوري نجوم قطر

SDA

SDA

yougov

yougov

HBKU

HBKU

النشرة الإخبارية