التعليم والتدريب والتطوير

اكتساب المعارف اللازمة لتحقيق النجاح
يتمثّل الغرض الرئيسي لمعهد جسور في توفير تعليم ذو مستوى عالمي للمهنيين الطموحين في مجالي الرياضة والفعاليات الكبرى، للإسهام في تطوير هذه القطاعات في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. والإرتقاء بمهارات منتسبي المعهد للمساهمة في مهمة دولة قطر الحيوية لتنظيم بطولة مبهرة لكأس العالم كرة القدم في عام 2022، وتمهيد الطريق لغيرها من المناسبات الرياضية، والفعاليات الثقافية والترفيهية الكبرى في المنطقة لتتكلل بالنجاح.
اقرأ المزيد حول مجموعتنا الواسعة من الدورات ومبادرات التعليم ...

التعليم والتدريب والتطوير

برامج الشهادات والدبلومات المهنية

برامج الشهادات والدبلومات المهنية

يقدم معهد جسور شهادات مهنية وشهادات الدبلوم التي تهدف الى تعزيز المعرفة والمهارات للشغوفين بالعمل في مجال ادارة الفعاليات وادارة صناعة الرياضة وكذلك لاولئك الذين يعملون اساسا في هذين المجالين الحيويين.

تمتاز برامجنا بالمرونة التي تسهل على الموفدين استكمال البرامج. يتألف كل برنامج من 12 فصل مقسّم الى اثنين، ستة في كل قسم ومدة كل فصل اسبوع كامل. 

يمنح معهد جسور الشهادات المهنية وشهادات الدبلوم في ادارة الرياضة وكرة القدم وادارة الفعاليات الكبرى وتمنح جامعة جورجتاون، بالشراكة مع جامعتي ليفربول وليدز بكيت، التأييد الاكاديمي للبرامج. وبفضل هذا التأييد، تقوم جامعة جورجتاون، الشريك الاكاديمي الرئيسي لمعهد جسور، بالاشراف على البرامج من الناحية الاكاديمية والادارية.

وتشمل هذه الرقابة الاكاديمية العمل مع مؤسسات وكليات اكاديمية مماثلة من اجل توفير دروس دقيقة. وحرصا على دقة وجودة البرامج، تدير جامعة جورجتاون عملية اعداد وانجاز محتوى البرامج فضلا عن اختيار اعضاء هيئة التدريس وتقييم المشاركين والمتحدثين.

يقوم معهد جسور حاليا باستقبال طلبات الالتحاق بالبرامج التي ستبدأ في شهر مارس 2017. ان الاماكن محدودة لذلك يطلب من الراغبين بالمشاركة ارسال طلباتهم في أقرب فرصة. ان تلبية الحد الادنى من متطلبات القبول لا يعني الالتحاق بالبرامج. 

متطلبات الالتحاق:

برامج الشهادة المهنية: يمكن للحاصلين على شهادة الثانوية العامة الالتحاق ببرامج الشهادة.

برامج الدبلوم: يمكن لحامل شهادة جامعية الالتحاق ببرامج الدبلوم.

متطلبات البرامج:

برامج الشهادة: على المشاركين الحضور والمشاركة الفعالة في أكثر من 80% من الفصول  للحصول على شهادة اتمام البرامج.

برامج الدبلوم المهني: على المشاركين الحضور والمشاركة الفعالة في أكثر من 80% من الفصول. كما عليهم استكمال مشروع معين ويتم تقييمه ثم توضع على اساسه علامة (ناجح / راسب) عند انتهاء كل فصل، يلي ذلك مشروع نهائي يتوج نهاية البرنامج.

لمزيد من المعلومات حول برامج معهد جسور للشهادات المهنية وشهادات الدبلوم، يرجى التواصل مع الدكتورة سنتيا هيبسغارد، مديرة التعليم في معهد جسور على الرقم 0097444752358 او عبر البريد الالكتروني c.howman@josoorinstitute.com

ورشة عمل للتطوير المهني

ورشة عمل للتطوير المهني

تمتد دوراتنا للتطوير المهني على مدى يومين إلى ثلاثة أيام لتوفير المعرفة الأساسية حول موضوع محدد، ويتم تقديمها من قبل خبراء رائدين وممثلي هيئات مهنية وأكاديميين. وكخطوة أولى تهدف تلك الدورات إلى إطلاع وإلهام المشاركين عن الفرص التي تتيحها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وقطاع المناسبات الرياضية والفعاليات.

برامج التطوير التنفيذي

برامج التطوير التنفيذي

تعزيز المهارات القيادية

يقوم معهد جسور بتسهيل واستضافة نقاشات رفيعة المستوى تضم خبراء دوليين، لخلق منصة للتغيير الإيجابي لهذا القطاع. وتستهدف هذه البرامج كبار الشخصيات المتخصصين في هذا القطاع حيث نقوم بخلق البيئة الملائمة لتبادل الأفكار واستكشاف آفاق جديدة.

يتم تصميم وتقديم برامج معهد جسور للقادة من قبل شركاء رائدين على مستوى العالم. ويوفر كلاً من هؤلاء الشركاء عناصر متميزة لا يمتلكها أي شريك آخر.

وتشمل تلك البرامج:
القيادة – بعض الدروس المستفادة في مجال الرياضة: ورشة عمل تطوير القادة: تقوم هذه الدورة للتطوير المهني على دراسة حالات سابقة وهي مخصصة لأفراد الإدارة العليا. وتعنى بتسليط الضوء على أفضل الممارسات المتّبعة في القطاع الحكومي، وفي مجال الصناعة، والرياضة والفعاليات بهدف تطوير مستوى القادة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الرياضة. وتقدّم هذه الدورة بالتعاون مع منظمة LEADERS™ التي تشرف على تنظيم فعاليات ملهمة للمحترفين في عالم الرياضة من خلال البحث عن المحتوى الأفضل، واستقطاب أبرز الشخصيات ونشر أفضل الرؤى. وتشمل المواضيع التي يتم تغطيتها؛

  • القيادة والإدارة الشخصية
  • منظمات الأداء الأقصى
  • قيادة الابتكار
  • الفرق عالية الأداء
  • إدارة المواهب

البرنامج التنفيذي لكرة القدم: برنامج اختصاصي لمدة خمسة إلى ثمانية أسابيع لتطوير المعرفة بإدارة أعمال كرة القدم الدولية وإثراء القدرات القيادية للاختصاصيين العاملين في مجال كرة القدم بالتعاون مع جامعة ليفربول وجامعة جورجتاون.

الكفاءات الأساسية للإدارة والقيادة: برنامج للتطوير التنفيذي لمدة أسبوع يقام بالتعاون مع جامعة جورجتاون ويهدف إلى تطوير:

  • قدرة القائد على العمل بشكل استراتيجي
  • تعزيز الفطنة في مجال الأعمال
  • مهارات القيادة والتعامل مع الأشخاص
  • ريادة الأعمال
  • مهارات الاتصال
  • تجربة العملاء
  • إدارة المشاريع
  • الإدارة المالية

الدورات الأساسية للموهوبين

الدورات الأساسية للموهوبين

نشر ومشاركة المعرفة

يعقد معهد جسور جلسات تمتد لنحو ثلاث إلى أربع ساعات مخصصة للمهنيين العاملين في قطاع الرياضة والفعاليات بهدف تسهيل تبادل المعلومات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقود تلك الجلسات خبراء دوليين، وممثلي هيئات مهنية وأكاديميين. وتوفر الجلسات المعرفة الأساسية حول موضوع محدد، وهي برامج غير خاضعة للتقييم وتركز على تسليط الضوء على مواضيع محددة.

وتشمل الدورات الأساسية ماستركلاس جلسات متخصصة تقدم للشركاء وتطرح عليهم مواضيع مثل "العمل مع وسائل الإعلام" و"المشاركة المجتمعية". فعلى سبيل المثال، يمكن أن تغطي الدورة التي ذكرناها للتوّ دراسة لحالة نشطة، وشرح برنامج التسويق الذي يستغل المشاركة المجتمعية لدفع المبيعات يوم المباراة وعملية التخطيط التي تضمن استراتيجية المشاركة المجتمعية الناجحة.

جلسات التعارف

جلسات التعارف

تم إنشاء جلسات التعارف للتواصل بين أفراد المنطقة الموهوبين وجمعهم في مكان واحد. حيث توفر الجلسات فرصة فريدة لكبار
المسؤولين التنفيذيين للقاء وتبادل المعرفة وتعلم حلول جديدة ومبتكرة للتحديات التي تواجه أعمالهم اليوميه ، ولا سيما بناء علاقات على أعلى مستوى.
تشتمل الجلسات على دراسة حالة من خارج المنطقة ، وفرصة للحوار والنقاش حول تلك الحالات ، وكذلك لقائات للتواصل والتعارف.
إذا كنت مهتما في متابعة فرصة معينة أو تبحث عن فرصة للتواصل مع الحضور سواء كان في مجال عملك أو مجال يهمك ، فإن جلسات التواصل التي ننظمها هي وجهتك .

أنشطة التواصل مع الطلبة

أنشطة التواصل مع الطلبة

التواصل مع المواهب الجديدة

أنشطة التواصل هي الطريقة المثلى لمعرفة المزيد عن الفرص لشغل الوظائف في قطاعات الرياضة والفعاليات، حيث تتعرف على ما يلزم من مهارات، وطبيعة العمل والمؤهلات المطلوبة.

وعادة ما يتم تنظيم تلك الأيام قبيل دورة قصيرة لإعطاء الطلاب نظرة ثاقبة على عالم الرياضة والفعاليات. وستتوفر للطلاب فرصة التعلم المباشر على يد الخبراء بخصوص ما يلزم لتحقيق مستقبل مهني ناجح في هذا القطاع، وطرح الأسئلة ومناقشة اهتماماتهم الفردية.

المحاكاة العملية

المحاكاة العملية

تجربة الحياة العملية "في الميدان"

يتيح برنامج المحاكاة العملية للمدراء الذين يعملون في المستويات الأساسية، والمتوسطة والعليا تجربة اختبار مواقف واقعية لحياة العمل التي ستواجههم في مواقع العمل واكتساب مهارات عملية محددة (مثل أمن المرافق، وإصدار التذاكر والتعامل مع وسائل الإعلام). ويشمل أسلوب التقديم تمارين محاكاة الخبرة العملية والتقييم العملي للأداء.